غير مصنف

من سلبيات السناب شات

ولكن إذا رغبوا في القيام بذلك ، يمكنهم البحث في جميع الملفات الشخصية واكتشاف الآخرين الذين لديهم نفس الاهتمام الجنسي. ولكنه يستخدم نظام المطابقة باستخدام تفضيلات المستخدم المقدمة عند التسجيل لمطابقة الأشخاص ذوي الاهتمامات المماثلة بشكل فعال. سيوفر لك موقع الويب اسم مستخدم مخصصًا ؛ ومع ذلك ، يمكنك تغييره بمجرد الموافقة على التحقق. وفي الوقت نفسه ، هناك خيارات تسجيل أخرى متاحة إذا كنت تريد تخطي عملية التسجيل القياسية. يحتوي SnapSext أيضًا على مرشح متقدم يساعدك على تضييق نطاق المستخدمين الذين يناسبون احتياجاتك بشكل أفضل.

من سلبيات السناب شات

لهذا السبب يهرب الكثير من الناس من العلاقات الجنسية التي لا معنى لها وغير المرضية وينخرطون في علاقات جديدة ومثيرة. من المزايا المهمة لاستخدام SnapSext عملية التسجيل المريحة والمباشرة. أيضًا ، يجب أن تصف تفضيلاتك لنوع العلاقة التي تفضلها ، مثل “أصدقاء مع مزايا” ، وأن تذكر أكبر قدر ممكن من التفاصيل عند ملء ملفك الشخصي.

ما هي مخاطر تطبيق إيمو Iom عيوب إيمو

وهناك من يحاول القيام بدور حمامة السلام الإلكترونية، ومن يستغل الموقف الإلكتروني ويزيد الخلافات اشتعالاً. هذا عن الخلافات الموجودة داخل الأسرة وتجد طريقها إلى الفضاء الإلكتروني، لكن ألا يمكن أن يكون ذلك الفضاء هو أحد مصادر المشكلات الأسرية، خاصة إذا ما تعلق الأمر بنشر أسرار أو صور قد يستغلها بعضهم، ويوظفها في غير مواضعها. وعي أفراد الأسرة بما تحمله مواقع التواصل، من فوائد، وما قد تجلبه من منغصات ليس بالدرجة نفسها، وهنا يكون الآباء والأمهات مطالبين بمتابعةٍ أدق لاستخدامات أبنائهم لتلك الوسائل، خاصة مَنْ هم في سن صغيرة، حيث إنهم قد ينجرون إلى ما قد لا تُحمد عقباه في المستقبل. تعرفنا على مخاطر تطبيق إيمو والتي هي مجموعة من العيوب التي قد تصيب وقد تخطأ، فالشركة لا تترك عيباً إلا وتقوم بإصلاحه وذلك لمصلحة التطبيق والحفاظ على القاعدة الجماهيرية الكبيرة لتلك المنصة. لنتعرف على المزيد حول شبكات التواصل الاجتماعي وكيفية استخدامنا لها بأمان. ولا يخلو «سناب شات» من إيجابيات كثيرة كونه برنامجاً رائعاً يُمكّن المستخدم من مشاركة يومياته مع أسرته وأصدقائه، بل ويستمتع بذلك.

يمكنك الحصول على شعبية كبيرة إذا كنت نشطًا عبر الإنترنت ، أو يمكنك تقليل شعبيتك عن طريق إهمال نشاطك على موقع الويب. بينما يستعد موقع الويب هذا للعلاقات الحميمة ، ومواقف ذات ليلة واحدة ، وأنواع أخرى من الشؤون غير الملزمة ، إلا أنه يحتوي على العديد من عوامل تصفية البحث. على سبيل المثال ، قد يركز المستخدم سعيه على العثور على “أصدقاء لهم فوائد” أو “مجموعات ثلاثية” أو “تواريخ افتراضية”. دعوة الإعلام إلى استنهاض كل قدراته وإمكاناته، وتوظيفها لخدمة توعية أفراد المجتمع بالاستخدام الآمن لوسائل التواصل. ظهرت فكرة التعليم عن بُعد في نهايات السبعينات من القرن الحالي بواسطة الجامعات الأوروبية والأمريكية؛ حيث كانت ترسل البرنامج التعليمي للطلبة بواسطة البريد، وكانت تتمثل حينها بالكتب، وشرائط التسجيل، والفيديوهات؛ لتقدم شرحاً وافياً حول المناهج التعليمية، وكان الطلبة يندمجون مع هذا النمط التعليمي، ويلتزمون بما يوكل إليهم من فروض وواجبات، ولكن تشترط الجامعات على طلبتها القدوم إلى الحرم الجامعي في موعد الاختبارات النهائية.

إنه أمر فريد ومثير حقًا أن تكون قادرًا على الانضمام إلى الغرف التي يتحدث فيها المشاهير والمؤسسون والمديرون التنفيذيون وغيرهم من الأشخاص المؤثرين. في الواجهة سترى الكثير من الخيارات التي يمكنك تحديد ما ترغب فيه، حيث أنه من الممكن تنزيله على أندرويد بالنقر على خيار imo for android أو عبر الهاتف في الأيفون iOS، أو ماك أو imo for mac إضافة إلى إمكانية تنزيله على الجهاز المكتبي في ويندوز 10 والويندوز 7 و 8 . فهذه الميزة سلاح ذو حدين، الأول الحفاظ على الخصوصية، والتاني إفتقار لميزة تعيين موقعك الجغرافي وهو أمر يرغب في تعيينه وتحديده عدد من الأشخاص الذين يود الكشف عن أماكنهم، فالأمر أولاً وأخيراً قرارك في النهاية، وإن كنت لا أفضلها إطلاقاً.

إمكانية إجراء مكالمات فيديو وصوت بدقة عالية إتش دي HD، حيث يمكنك مراسلة الأصدقاء بسرعة كبيرة دون أي تقطيع، وطبعاً هذا يعتمد على سرعة الإنترنت لديك. الكلام طويل في هالموضوع وريلج يمكن يكون من الناس اللي ما عنده سناب. لكن اذا عنده قوليله ليش انت عندك والكل عنده الا انا؟ اذا في شي غلط ليش انت حاطنه؟ واوعديه انج ما بطلعين اسرار بيتج فالستوري ولا بيشغلج السناب عن بيتج وعيالج. ويبدع الفنان الإماراتي الشاب عمر المري في تحويل مجموعة من القطع والمجسمات صغيرة ودقيقة في الحجم إلى أخرى كبيرة تمارس حياتها، وأطلق على موهبته الإبداعية اسم «عالمي المُصغر». ها قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا اليوم حول تطبيق Snapchat حيث تعلمنا ما هو تطبيق Snapchat وأجبنا عن كيفية معرفة عدد المشتركين في Snapchat 2022 بالإضافة إلى معرفة عدد المتابعين المشهورين على Snapchat، والرابط الخاص بتنزيل التطبيق.

كشفت الفاشينيستا وخبيرة التجميل السعودية، ملكة كابلي، عن العيوب الخاصة بشخصيتها، والتي سببت لها معاناة كبيرة في حياتها، ولا تستطيع تغييرها، وهي العند وعدم الصبر على أي شيء. ومع ذلك، يمكنني رؤية السيناريوهات التي قد يستمع فيها المستخدمون تمامًا ويشعرون أنهم حققوا الكثير، في حين أنهم في الواقع لم يكونوا يعملون في الواقع على أعمالهم الفعلية. أحاول في الواقع استضافة جلسات ومحادثات LESS لأن التطبيق يصبح مرهقًا بالنسبة لي بصفتي انطوائيًا. هو تطبيق شبكات اجتماعية للدردشة الصوتية يسهل الاتصال السمعي من خلال الغرف التي يمكن أن تستوعب مجموعات تصل إلى 5000 شخص.

ومن هنا، نرى بأن العديد من الوكالات لدى إقناع عملائها بضرورة توظيف سناب شات في حملات التواصل الاجتماعي يلجأون إلى توظيف وهم المؤثرين جنباً إلى جنب وهم الانتشار لتبرير وهم سناب شات ومن ثم ربط نتائج هذا التوظيف مع عدد مشاهدات لمحتوى لا يوجد أية وسيلة لمعرفة هل تم مشاهدته فعلاً أو كان مجرد نقرة على الشاشة لتجاوزه. ويكون حجم الاستثمار في المحتوى المستخدم على تطبيق سناب شات وتوظيف المؤثرين لنشر ذلك المحتوى مرتبطا بفترة زمنية محدودة يتطلب مجهودا إضافيا كل يوم لتحديث المحتوى وجعله متناسبا مع طبيعة استخدام التطبيق، وهو ما يعتبر تبديدا لموارد المؤسسة وتوظيفها في محتوى يتلاشى بعد يوم من نشره. وبمجرد المقارنة ما بين منصة فيسبوك وخصائصها وتطبيق سناب شات وخصائصه يمكن التمييز بكل سهولة ما بين المنصة والتطبيق وخاصة فيما يتعلق بالأدوات التي توفرها المنصة للتفاعل المباشر والعام على المحتوى. كما أن تفاعل مستخدمي المنصات مع المحتوى يساهم في نشر المحتوى لعدد أكبر من الجمهور حيث أن التفاعل يصل لأصدقائهم والذين ليسوا بالضرورة من أصدقاء صاحب المحتوى أو من قام بنشر المحتوى.

ولا يمكن استرداد قيمة بطاقات هدايا Apple Store إلا من خلال متجر Apple عبر الإنترنت ومتاجر البيع التابعة لـ Apple. وإذا طُلب منك استخدام البطاقات لأي غرض دفع آخر، فهذا يعني أنك قد تقع ضحية لعملية احتيال ويجب إبلاغ السلطات المحلية عنها في الحال (سواء الشرطة أو مسؤولي لجنة التجارة أو غير ذلك من الجهات المسؤولة). بعد التعرف على مخاطر تطبيق إيمو وعيوبه، تعالوا معنا لنتعرف على الخاصية في تطبيق الإيمو وهي الستوري في إيمو Story حيث، أنه ومن بين المزايا المتوفرة في هذا البرنامج هو إمكانية إضافة ستوري. هذا الإتهام يشارك إيمو فيه تطبيق الفيس بوك Facebook والذي هو الأخر متهم في أنه يستهلك كمية كبيرة من شحن بطاريات الهواتف الذكية ويعمل على إستهلاك الذاكرة العشوائية رام Ram وبالتالي تقليل أداء وسرعة الجهاز ككل. من بين مخاطر تطبيق إيمو أو عيوب إيمو هو أنه يعمل على سرعة إستهلاك شحن بطارية الهاتف الذكي في الأندرويد أو الأيفون وذلك من خلال العمل على تقليل عمر البطارية خلال اليوم، وبالتالي الحاجة إلى إعادة شحن لها مرة أخرى وأكثر من مرة. من المفرح أن نسمع أن منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة تتخذ إجراءات للتخفيف من حدة المخاطر، فعلى سبيل المثال، تقوم منصة إنستغرام باختبار إخفاء ميزة “الإعجاب” لتقليل الضغط النفسي والمقارنة الاجتماعية، كما تتخذ منصة تويتر خطوات لمكافحة خطاب الكراهية والتهديدات العنيفة.

كيف اسوي ملف تعريفي بالسناب : خطوات إنشاء الملف التعريفي في سناب شات

أشعر أن Clubhouse يمكن أن يكون أكثر إثارة للقلق من معظم التطبيقات الأخرى. يستضيف التطبيق الصوتي فقط غرفًا افتراضية للمناقشات الحية، مع إعطاء الفرص للأفراد للمشاركة من خلال التحدث والاستماع ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق الدعوة. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، أو إذا وقعت ضحية لحيلة تتعلق ببطاقات هدايا App Store وiTunes أو بطاقات هدايا Apple Store، فيمكنك التواصل مع “دعم Apple”. إذا “لم” تكن مشترياتك من إحدى خدمات Apple، مثل Apple Store أو iTunes Store أو App Store أو Apple Books للحصول على اشتراك في Apple Music أو في سعة تخزينية على iCloud مثلاً، فلا تقدّم أي دفعات باستخدام بطاقة هدايا App Store وiTunes أو بطاقة هدايا Apple Store. ولذلك ليست هناك أي حالات أخرى يصلح الدفع فيها عبر أي بطاقة من بطاقات الهدايا هذه. فلهذا في حال رغبت في الحفاظ على عمر شحن بطاريتك، من الجيد البحث عن بديل تطبيق إيمو مثل واتساب، فايبر، زووم الذي ذاع صيته مع إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد 2020.

وما يميز التدريب عن بُعد عدم الالتزام بالبقاء في مكان معين، ولا يستغرق منا وقتاً للوصول إلى موقع التدريب الذي قد يشكل عائقاً أحياناً للتسجيل، إضافة إلى سهولة فتح البرامج على الهاتف النقال، وسهولة التسجيل. وهذا التجاوب حقيقة؛ يؤكد أن معظم الأفراد والمؤسسات والحكومات، ستتبعه بعد الجائحة؛ لكونه يوفر الجهد والمال والوقت. ويحل مكانه الحضور الافتراضي الذي تبين أنه أكثر انتظاماً من ناحية الحضور والمشاركة بفاعلية؛ ولأنه غير مكلف. فأنت لم تعد محتاجاً للسفر إلى الخارج؛ لإجراء اتفاقية وتوقيعها مثلاً، ما يعني أنك وفرت كثيراً من المال والجهد والوقت؛ بل على العكس ستكون في منزلك مرتاحاً، فأحد الاجتماعات التي حضـــرتها خلال الفـــــترة الماضية في ندوة مستقبل الضيافة وفاق الحضور افتراضياً 2216 وأنا لا أذكر أنني حضرت أي مؤتمر كان فيه مثل هذا العدد. ألا يعلم اللاعب أن هناك من يشاهده ويضحك على تصرفاته، وهذا بالأساس لا يليق باللاعب، لماذا يصبح أضحوكة للناس «أراكوز» كأنه مهرج يترك الكثير في المستطيل الأخضر ويركز خارج الملعب، وحتى في تصويره علامة استفهام، سواء في المنزل أو السيارة حتى عند أصدقائه. لتصبح عضوًا رسميًا في SnapSext ، يمكنك الاستفادة من أي من حزم العضوية الخاصة بها ، والتي تُدفع جميعها من خلال بطاقة الائتمان.

كما أن في حالة تطبيق التواصل الاجتماعي، يكون التواصل في الأغلب أحادي الاتجاه ولا يتيح التفاعل المباشر والعام على المحتوى كما أنه لا يؤدي إلى الانتشار التلقائي إلا في حالة قيام المستخدم بإعادة نشره بنفسه وبطريقة أحادية الاتجاه أيضا. كما أن العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي لا تتيح لصاحب المحتوى أية أدوات لقياس التفاعل مع المحتوى سوى عدد المشاهدات، وفي أغلب الأحيان يكون استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي في التراسل المباشر سواء التراسل الفردي أو ضمن مجموعة. وأقترح في هذا الإطار إطلاق جائزة للشباب للاستخدام الأمثل للوسائط المستحدثة عموماً. يسجل معدل أعمار مستخدمي فيس بوك ارتفاعاً مطرداً في ظل الإقبال المتزايد للمراهقين على انستغرام وسناب شات، بفضل ميزاتهما المصنفة على أنها عصرية ومسلية، غير أن الشبكة الاجتماعية الرائدة عالمياً لا تزال تهيمن بقوة على منافساتها. وعلى مستوى الأفراد والمجتمع أعتقد أنه لو زادت الثقافة التقنية للأسر وخاصة الوالدين، فإنه يمكن أن تنعكس إيجابياً على الأبناء، وعن دور المؤسسات التعليمية، أجد أن زيادة الثقافة وأخلاقيات الثقافة التقنية أمر مهم جداً في إدخال مساقات تتعلق بالمخاطر الناتجة عن الاستخدام السلبي لوسائل التواصل، ويجب أن تكون هناك بعض الموضوعات التي تتعرض إلى التقنية ووسائل التواصل.

  • وحتى اللحظة، لا سبب يدفع فيس بوك للقلق لأن التراجع في الاهتمام لدى الشباب يعوضه وصول أعداد كبيرة من مستخدمين أكبر سناً.
  • يُرجى عدم إعطاء الأرقام المضمّنة على ظهر بطاقة الهدايا لأي شخص لا تعرفه.
  • أما سناب شات فلا يزال عليها تحقيق “نمو كبير لتصبح منافساً حقيقياً لفيس بوك”، حسب ديبرا وليامسون من شركة “إي ماركتر” الاستشارية.
  • ومن هنا نجد بأن منصة التواصل الاجتماعي تتيح انتشاراً أعلي للمحتوي وفي ذات الوقت تفاعلاً اجتماعياً حقيقياً حيث أن كل ما يتم من تفاعل مع المحتوى يمكن مشاهدته على المنصة ويفتح آفاقاً إضافية للتفاعل مع جمهور أكبر ومستخدمين جدد.
  • سيوفر لك موقع الويب اسم مستخدم مخصصًا ؛ ومع ذلك ، يمكنك تغييره بمجرد الموافقة على التحقق.

مخاطر تطبيق إيمو لا تتوقف عند حد التشفير والحماية، بل إنه يتعدى إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث تشير التقارير بأنه التطبيق يقوم بتبادل البيانات والمعلومات الشخصية مع شركات أخرى مثل الفيسبوك، تويتر، جوجل Google وغيرها (وهو أمر تقوم به الكثير من الشركات). وتؤكد رئيس شعبة التواصل الاجتماعي، أن قضية الفتاة تبين مدى أهمية العمل على حماية أبنائنا من العلاقات مع الغرباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمية التواصل معهم والحديث إليهم، مشيرةً إلى أن هناك دوراً كبيراً يقع على العوائل في حماية أبنائها وإعطائهم الحيز الأكبر من حياتهم، بدلاً من الاتجاه إلى العالم الافتراضي، وما يحتويه من سلبيات. وكشفت أمل عبد الرحمن الفقاعي رئيس شعبة التواصل الاجتماعي في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، عن تفاصيل إنقاذ فتاة جامعية من السقوط في براثن المخدرات، بعد مصادقتها لشاب مدمن عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير «سناب شات». وقالت إن علاقة الفتاة بالشاب استمرت في الخفاء بعيداً عن عائلتها، إلى أن كشفت شرطة دبي هذه العلاقة، بعد تلقي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، معلومات تفيد إدمان الشاب على الحبوب المخدرة، حيث توجهت فرقة شرطية لإلقاء القبض عليه، وكانت المصادفة أن عثرت على الفتاة بصحبته. وأوضحت منيرة صفر، مسؤولة الفعاليات في دائرة الاتصال الحكومي في وزارة التربية والتعليم، أن لها حسابين على «سناب شات»، الأول خاص للتعريف بأبرز الأخبار الفنية لابنتها الفنانة شما حمدان.

كيفية إنشاء حساب على Snapchat

لا يمكننا الوصول إلى قناعة بأن وسائل التواصل إيجابية أو سلبية، بدون رصدها بشكل دقيق، مع الأخذ في الحسبان، خصوصية كل مجتمع، ولذلك أعتقد أن الإحصاءات ضرورية، وهي بوصلة اهتداء لتقييم واقع وسائل التواصل، ومدى أهميتها. كما أن تفاعل المستخدمين مع المحتوى ينحصر بالمشاهدة فقط ولا يمكن إعادة نشر المحتوى مباشرة كما أن خاصية النقر على الشاشة للوصول للمحتوى التالي تساهم بدرجة كبيرة في التنقل السريع في المحتوى وفي أحيان كثيرة ضياع لمحتوى ما بين النقرات السريعة. وعن المؤسسات التعليمية ألخصها في كلمتين، هي الوقاية والمواكبة لجهة التفاعل الجيد مع وسائل التواصل الاجتماعي.

كما ذكرنا سابقًا ، يعد SnapSext موقعًا مجانيًا يوفر موارد مجانية للربط. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بخدمات الموقع المتميزة ، فكن عضوًا اليوم. إطلاق جائزة للمبادرة الشبابية بالاستخدام الأمثل للوسائط المستحدثة. إشراك الشباب في المؤتمرات لاستطلاع آرائهم في قضية التأثير في القيم الأسرية. التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات ذات العلاقة في دراسة القضايا الاجتماعية.

Snapchat أحدث وسائل التواصل الاجتماعي لتغيير كيفية تفاعل الناس. كانت المراسلة الفورية موجودة منذ بعض الوقت ؛ لقد قدمنا ​​الآن خيار إرسال الصور لبعضنا البعض. في الختام، على الرغم من مخاطر تطبيق إيمو وعيوبه إلا أن برنامج ايمو ما زال يحافظ على مركز الصدارة في ظل الكثير من المنافسين والخيارات المتاحة، حيث يعمل التطبيق جاهداً على البقاء ضمن أفضل تطبيقات وبرامج المراسلة 2020 وخاصة في ظل تفشي جائحة كورونا وتفشيه في الكثير من بلدان العالم. تتيح شبكات التواصل الاجتماعي والدردشة عبر المنصات الرقمية فرصًا واسعة للتواصل مع الآخرين، واكتساب أصدقاء جدد، والتعبير عن الإبداع، وحتى الحصول على فرص تعليم ووظائف أفضل. إلا أن منصات شبكات التواصل الاجتماعي تشكل أيضًا مخاطر على سلامتنا وجودة حياتنا. أوضح المستشار عبدالله الكعبي، رئيس لجنة جمعية المحاميين القانونيين في العين، أن هناك فئة من الجمهور تستخدم «سناب شات» في أمور سلبية، محذراً الفتيات من المبالغة في تصوير أنفسهن وعرض الصور، الأمر الذي قد يستغله البعض، فعلى الجميع أن يعي تماماً خطورة ذلك، وألا يجعلوا حياتهم ومنازلهم وخصوصياتهم شبابيك مفتوحة.

إرسال الملفات من مقاطع فيديو ومستندات وملفات كبيرة وصغيرة ونقلها من مكان لأخر ومن شخص إلى آخر بسرعة كبيرة بدلاً من تطبيقات وبرامج نقل الملفات 2020 والتي لا تعمل بالشكل الجيد في وقت من الأوقات. أبدت شعبة التواصل الاجتماعي في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اهتماماً كبيراً في المحافظة على الفتاة، ومنع سقوطها في براثن المخدرات، والعمل على تأهيليها، حيث تعاملت الشعبة مع حالتها النفسية والاجتماعية، وساعدتها على العودة إلى دراستها، والابتعاد عن مدمن المخدرات، ويتم حالياً التواصل معها للتأكد من التزامها بعدم التعاطي، والبقاء بعيداً عن عالم السموم. لا يجوز إعادة نشر الأخبار، المواضيع، الصور، ومقاطع الفيديو أو أي منشورات أخرى بشكل كامل أو جزئي عبر أي وسيلة إعلامية إلا بموجب موافقة خطية من ميديا كويست. وطرحت الشركة للمرةِ الأولى ميزةً جديدة تُسمى “شفافية تتبع التطبيقات“، والتي من شأنها تقليل فعالية الإعلانات الموجهة وربحيتها. أحمد إبراهيم الـــميل مدير دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أكد أهمية التعامل «أون لاين»؛ كونه وفر الكثير من التفاصيل والإجراءات، وأيضاً الوقت والجهد على كافة الأطراف، وفي كافــــة المجالات، باستثناء التواصل المجتمعي الأســـري الذي يجــــب أن يكـــون حياً للتواصــــل مع الأهل.

تطبيق مراسلة فوري يمكنك من خلاله التواصل مع الأهل والأصدقاء عن بُعد حيث يعد من بين البدائل المناسبة لتطبيقات المراسلة الأخرى كالواتساب، الفايبر، والفيسبوك مسنجر، حيث يمكنك الإستعانة به في ظل الحجر المنزلي مع إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19). إيمو Imo messenger 2020 من بين التطبيقات والبرامج المهمة التي لا تقل أهمية عن غيرها من تطبيقات المراسلة الفورية، مثل واتساب، تيليجرام، فايبر، فيسبوك ماسنجر، زووم Zoom وغيرها. لاحظ الجراحون التجميليون ظهور اتجاه “تشوّه سناب شات”، حيث يطلب الناس من الأطباء إجراء عمليات تجميل ليُصبحوا أقرب إلى صورتهم المعدلة على تطبيقات الهواتف الذكية مثل سناب شات وإنستغرام.

لكن في مؤشر على أن فيس بوك مدركة للمخاطر المحدقة بها، تحاول الشبكة استقطاب اهتمام أكبر من المراهقين والبالغين الشباب بتعزيز خدماتها للفيديو وانتاج مضامين موجهة لهذه الفئة من بينها اقتباس للمسلسل النرويجي “سكام”. وتشير “إي ماركتر” إلى أن فيس بوك ستفقد مليوني مستتخدمي أمريكي بين المراهقين والشباب البالغين دون 24 عاماً هذه السنة. على سبيل المثال ، يجب أن يقرر المستخدم ما إذا كان يشعر بالاهتمام بمباريات الرجال أو النساء أو الأزواج. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام موقعهم الحالي بحيث تكون المطابقات الموصى بها هي الأشخاص الأقرب إليهم. أولاً ، يجب أن تبدأ بالاقتراب من أي فتاة في غرفة الدردشة واسألها عما إذا كانت ستنضم إليها. ثانيًا ، تحتوي الصفحة الرئيسية على قسم “مركز النشاط” الذي يُعلمك برسالة جديدة وزيارة ملف تعريف جديد وطلبات تحميل المزيد من الصور.

وتبدو نتائج استطلاعات الرأي والدراسات واضحة، فرغم أن فيس بوك لا يزال الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم بـ2.2 مليار مستخدم، يقبل الشباب بشكل متزايد على سناب شات، وانستغرام، ويوتيوب للفيديوهات التابع لغوغل، والذي يقدم أيضاً خصائص موجودة في شبكات التواصل الاجتماعي، مثل تشارك المضامين، وشريط الأحداث، وتبادل الأحاديث مع الأصدقاء وغيرها. وبخصوص برامج التوعية أعتقد أنه ينبغي التركيز على المراحل الابتدائية ببرامج توعوية حية ومفتوحة، تشارك فيها الأسر، ويستوعبها الأطفال، حيث تخفف عنهم ضغط المواد التعليمية. جواد علي أحمد(9 سنوات) يتابع مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، ويصور فيديوهات على برنامج «سناب شات» توضح تقليده لبعض المشاهير، لكن بعد فترة بدأ يتقمص هذه الشخصيات ويقلد حركاتهم وطريقة كلامهم، ويتخذ من تلك الشخصيات مثلاً أعلى له.