غير مصنف

من يرى منشورتي على انستغرام

وأشارت دراسات عدة إلى أن أعداد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومستهلكي منتجات شركات التكنولوجيا الكبرى سجل ارتفاعاً مضطرداً خلال السنوات الماضية، أضعاف ما كان عليه قبل سنوات مضت، وأظهرت بعض الدراسات المسحية أن 21% من الأمريكيين قالوا إنهم يكونون على اتصال دائم بمواقع التواصل الاجتماعي طوال اليوم، فضلاً عن أن 42% ممن شملتهم الدراسة قالوا إنهم يدخلون مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 3 مرات يومياً ويقضون فيها ما لا يقل عن 3 ساعات. نمت شركات التكنولوجيا الكبرى بسرعة جنونية جعلت منها إمبراطوريات في عالم المال والأعمال، تستحوذ على المليارات؛ لا بل تريليونات الدولارات من الاقتصاد العالمي من الأرباح والعائدات، فهي دائماً ما تجد الوسائل والكثير من الطرق، التي تجني من خلالها الأموال من جيوب المستهلكين وقطاعات الأعمال، التي باتت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من عملياتها التشغيلية، كما هي التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي جزء لا يتجزأ من حياة الأفراد اليومية. لذلك برز في الأعوام الخمس الأخيرة أحدث فرع من «علم النفس» وهو «علم نفس الإنترنت» الذي يهتم بدراسة التفاعل البشري والاتصال بين الإنسان والحاسوب، وتوسع المجال ليشمل ثقافة التفاعل مع الحواسيب، والواقع الافتراضي، ويبدو أن أكثر الدراسات البحثية تركز على تأثير منصات التواصل الاجتماعي في سيكولوجية الأفراد والمجموعات.

من يرى منشورتي على انستغرام

يمكنك التحكم من خلال هذا الإعداد فيمن سيظهر أمامه خاصية طلب صداقتك كي يتمكن من ارسال طلب الصداقة لك، كما يمكنك التحكم فيمن يري أصدقاءك من خلال البروفايل الخاص بك، كما أنك ستتحكم فيمن يمكنه البحث عنك بالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بك. قد ترغب في نشر بوست تقصد به شخص معين، أو عدة أصدقاء، ولكن من أين يعرف هذا الشخص بأنك تعنيه، فالطريقة سهلة للغاية كل ما يتوجب عليك فعله هو النقر على رمز @ ومن ثم يمكنك كتابة اسم الصديق باسم المستخدم الخاص به الموجود على الفيس، ليظهر الاسم بشكل تلقائي ومن ثم يمكنك النقر عليه وعمل مسافة ثم كتابة ما ترغب، وسيظهر في الإشعارات الخاصة به أنك قمت بعمل منشن أو إشارة له في منشور كي يراه. يمكنك عبرتنزيل ميتا METAعلى الهاتف الخاص بك، أن تتصفح جميع منشورات أصدقاءك كما يمكنك أيضاً رؤية صورهم الذين يقومون بنشرها، مع إمكانية التفاعل معها سواء عن طريق النقر على علامة القلب أو الإعجاب أو الضحك حسب موضوع المنشور، كما يمكنك إطلاق بعض التعليقات التي تتضمن بعض الرموز التعبيرية لتعبر عن النص الكتابي الذي قمت بتدويه على المنشور، ومنها سيقوم غيرك بالتعليق أو الرد على تعليقك ومن هنا يبدأ التفاعل والمشاركة بين الأصدقاء وبعضهم البعض. يمكنك النقر علىSign Upعقب الانتهاء من كافة تلك الخطوات السابقة، وبهذا تكون قد وافقت على سياسة الخصوصية الخاصة بـفيسبوكMETA عقب ذكر يمكنك الانتظار قليلاً حتى يتم إنشاء الحساب الخاص بك.

الحكم لمحمد صلاح: يمكنك إدارة المباراة بدلاً مني

أما «طلاقة الإبداع » فتأتي رابعاً، ويتم التعبير عنها بأنها العملية التي تضيف فيها البراعة الفنية معنى من خلال التصميم والفن ورواية القصص. إنها تهتم بالشكل إضافة إلى الوظيفة، ومبادئ التصميم المبتكر إلى جانب جودة المنتج الوظيفي النوعي. ومرة أخرى، فإن التأكيد الرئيس الذي قدمه مؤلفو الكتاب هو أنه من دون تعديل نظام التعليم الحالي الراسخ، لن تكون الأجيال الجديدة من الطلاب متعلمة بشكل كافٍ لمواجهة الحياة في القرن الحادي والعشرين. نجد في العصر الحديث، أن لدى الأطفال احتياجات مختلفة عندما يتعلق الأمر بالتعليم. فالعصر الرقمي يقدّم مطالب غير مسبوقة؛ بالتالي من أجل معرفة القراءة والكتابة بشكل كامل في القرن ال 21 ، يجب أن تتطور أساليب التدريس الجديدة.

  • إذا كنت قد أنشأت مسبقًا قاعدة جماهيرية على منصة تواصل اجتماعية كالفيس بوك مثلاً، فكل ما عليك فعله هو إبلاغهم بأنك أنشأت حسابًا على الانستجرام عن طريق عمل مشاركة لرابط ملفك الشخصي على الانستجرام وحفز متابعيك الحاليين للنقر عليه ومتابعتك.
  • كما أنه يصيب الأطفال والمراهقين عند وجود مفاهيم خاطئة، لذلك هناك حاجة لمتابعة هذا الأمر خاصة مع هذه الفئة.
  • بالرغم من أنتحميل ميتاكبير الحجم على الهواتف الذكية إلا أن العديد من المستخدمين قاموا بتنزيله واستخدامه حيث أنه تطبيق سهل التعامل للغاية ولا يحتاج إلى محترف لاستخدامه، فكل ما يتوجب عليك فعله هو إنشاء حساب خاص بك، ووضع صورة بروفايل حتى يتمكن الأخرين من التعرف عليك.
  • خدمة العملاء عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي اصبحت ضرورية ولا يمكن تجاهلها.
  • قم بتشغيل iMovie على جهاز Mac الخاص بك ، ثم انقر فوق Import or the download الرمز لتحديد موقع واستيراد الفيديو الخاص بك.
  • أي شيء نشرته عبر الإنترنت يظل موجودًا على الإنترنت إلى الأبد ، حتى بعد حذفه.

وشدد الدكتور إكرام بدر الدين على ضرورة وضع ضوابط منظمة لضمان عدم إساءة استخدامها بشكل أو آخر، لتجنب السلبيات التي تنتج عنها، في وقت العالم العربي في غنى عن ذلك، خاصة أن سلبياتها تفوق إيجابياتها، كونها إحدى أدوات الحرب النفسية، ونشر الشائعات، وتحطيم الروح المعنوية لدى الشعوب. سرقة بينات ملايين المواطنين على فيسبوك ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، والتأثير في قرار الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي ربما ليس الأول من نوعه ولن يكون الأخير أيضاً، هذا بخلاف ما نشر عن تأثير هذه الوسائل في حدوث ما سمي بـ«الربيع العربي» والذي كان خراباً عربياً بامتياز وما زال. في حالة فك الابلوك عن شخص ما يمكنك أن تبحث عنه ضمن تلك القائمة حيث تجد فيها أسماء من قمت بعمل بلوك لهم.

عدم كتابة نص توضيحي مع الصور:

لذلك، وسائل التاوصل الاجتماعي قامت بتغيير طريقة عمل خدمة العملاء بشكل كامل. بدأت دورة العملاء المحتملين والعميل تبدو مختلفة بعض الشيء ، حيث ترى أن العميل المحتمل يحتاج إلى التعامل معه كعميل موجود بالفعل في الوقت الحاضر. ذلك يقلل من فرص ان تمنع من الدخول الى شبكة التواصل الاجتماعي، ان يتم اختراقك، او ترك الجهاز مسجل الدخول على حاسوب غير مؤمن، الخ. ويعتقد بعض المحللين أن الهجمة على شركات التقنية مردها إلى الخوف من أن تستغل تلك الشركات بيانات المستخدمين في تحقيق المزيد من السيطرة والاحتكار خاصة أن لدى الناس تجارب ممثلة مع بنوك الاستثمار المخادعة التي تسببت في انهيار وول ستريت خاصة ان شركات التقنية باتت تلعب دورا رئيسيا في قطاع الخدمات المالية ناهيك عن انتشار العملات المشفرة وطفرتها الأخيرة التي فتحت الأبواب واسعة أمام تكهنات تثير الرعب. أضف إلى ذلك أنه يمكن استخدام الفيس بوك كمتجر إلكتروني يمكنك من خلاله بيع ما تريد وعرض سلعك بالطريقة المناسبة. كما أنه يمكن استخدام فيس بوك بغرض إنشاء صفحة محددة لشخصية مشهورة ومتابعة كل أعمالها والنشر عليها.

وحول نهجه المتعلق بمسألة التهديد الذي يشكّله الذكاء الاصطناعي للإنسان، يحذر هوكينغ من أن «أسوأ خطأ ارتكبناه في أي وقت مضى هو رفض مفهوم الآلات عالية الذكاء مثل الخيال العلمي « .» مستقبلنا هو سباق بين القوة المتنامية لتكنولوجيتنا والحكمة التي نستخدمها معها. يحدد مؤلفو الكتاب خمس قوائم متعلقة ب «الطلاقة» يعتقدون أنه ينبغي إتقانها من أجل إعداد الأجيال بشكل جيد للحياة في العصر الرقمي الحديث. هذه هي الفكرة الأساسية في هذا الكتاب، الذي ألفه كل من لي كروكيت، إيان جوكس، أندرو تشيرتش.